هذا الزر لترشيح الموقع لجوجل

لم اكن اعلم - I did not Know That

.
تعرفو على ريتشارد أمبروز و جوني فيليبس, وهما عالمان صناعيان لا يمانعان القيام بأي شيء لإثبات الحقائق. انضموا اليهما لمعرفة الاشياء المذهلة في الاشياء العادية.
هذا هو البرنامج الذي يكشف الحياة السرية للأشياء من حولنا , ستكتشفون حقائق مفاجئة , ستجعلكم تقولون "لم أكن أعلم هذا".

***

حلقة قطار الانفاق
لم اكن اعلم
في هذه الحلقة ، سنتعرف على أسرار قطار أنفاق لندن ، وسنسابق قطار الأنفاق بدراجة نارية لنعرف ما هي اسرع وسيلة للتنقل عبر المدينة ، ونضع وحدة توجيه  (جي بي آر اس)  تحت الاختبارات ، وسنرى الأشياء بشكل آخر باستخدام كاميرا رصد الحرارة ، وسنفتح خزانة باستخدام سماعة الطبيب ، وسنرى إعادة تدوير الزجاجات القديمة . مع العالمين المرحين (ريتشارد أمبروز) و(جوني فيليبس)

*** 

حلقة الطلاء
لم اكن اعلم2
في هذه الحلقة نتعرف على خصائص الدهانات المضادة للرسم على الجدران. ثم نذهب إلى جسر (هامبر) للحصول على فرصة للرسم وسنعرف لماذا أن طلاء الدرابزين وحده استغرق ثلاث سنوات. وبعدها نقابل (كيث) الرجل الذي وظيفته فقط -وبدون مبالغة- متابعة الطلاء وهو يجف. وبينما يكتشف (ريتشارد) كل ما يستحق معرفته عن الوسائد الهوائية التي تعد اختراع الخمسينيات ، يقطع (جوني) زوجاً من الأحذية الرياضية. وبعدها يزوران مركز نظام إنذار الحرائق المنزلي ليعرفا كيف تعاد محاكاة حرائق المقالي وحرائق البترول والأرائك لإنقاذ حياة الناس. وبعدها نذهب لورشة جيتارات كلاسيكية لمعرفة كيف تدمج تسعة أنواع مختلفة من الخشب لتصبح آلة موسيقية.
مع العالمين المرحين (ريتشارد أمبروز) و(جوني فيليبس) ستقول (لم اكن اعلم)

***
حلقة الخشب و المصاعد 
لم اكن اعلم3
في هذه الحلقتين ، سنعرف اشياء مسلية عن النار ، ثم نغوص في عالم اختبار "درامي" للمصاعد وهذا سيهمك  إذا كنت تركب المصاعد كثيرا  ، بعد ذلك نستكشف عن قرب الحشرات الزاحفة الموجودة في شعرنا ، ثم نتعرف على طفاية الحريق ، ثم نزور مصنعا للأطراف الصناعية لمعرفة خطوات تصنيعها ، ثم نقابل (رود) الرجل الذي يؤدي مشاهد الاحتراق في الأفلام السينمائية لنعرف كيف يؤديها دون أن يتأذى ، ثم نتعرف على الخشب ، وعلى اسلحة تخترق الدروع من القرون الوسطى ، ثم نختبر الخشب مقابل الفولاذ أيهما أكثر تحملا ،  ثم نركب يختا متعدد الاستخدامات ، ثم يقوم جوني بشق كرة بولينج لمعرفة ما بداخلها ، ويتهور ريتشارد فيركب طائرة مع قبطان لم يقد طائرة من قبل . مع (ريتشارد) و (جوني) ستهتف (لم أكن أعلم)

***
حلقة الحديد والفولاذ
في هذه الحلقة من لم اكن أعلم:
سنتعرف على الفولاذ وتصنيعه وخاماته.
سنشاهد رجل يستطيع ثني الفولاذ بسهولة برقبته دون ان يتأذى ،  ثم يلبس "ريتشارد" درعا فولاذيا ليمر به عبر الاختبار ، بعد ذلك نُخضع الملابس لإختبارات غريبة لقياس مدى قوة تحملها.
وفي فقرة قطع الأشياء ، سنقوم بقطع ميزان قياس الوزن لمعرفة ما يحتويه من الداخل.
آلة جز العشب تتحول لسيارة صغيرة مذهلة.
شاهد هذه الحلقة الممتعة مع "جوني" و"ريتشارد" العالمين المرحين ، لتعرف مالم تكن تعرف. 


ضع تعليقك

يمكنك التعليق من خلال نموذج التعليق الخاص بالفيسبوك التالي مباشرة أو النموذج العادي بأسفل الصفحة إن لم تمتلك حساب فيسبوك


13 تعليقات:

  1. salame 3alaykom
    momken te7kouna 3ala al massouneya
    chokran

    ردحذف
  2. بيض الله وجهك على هذا المجهود ولا اعرف كيف ارد لك كل تعبك في تجميعك لكل هذه الافلام الاكثر من رائعة
    اخوك احمد الصيعري من اليمن

    ردحذف
  3. جزاك الله خيرا أخي احمد وبيض وجهك
    أسألك الدعاء

    ردحذف
  4. و الله ما اعرف اقولك ايه غير ربنا يجازيك خير عن كل واحد بيشوف فيلم و بيستفيد من اللي انت رافعه

    و الله نغبطك على ثواب هذه المدونة
    بارك اله فيك

    ردحذف
  5. مشكورين وبارك الله فيكم ,,

    http://www.forum.pal-islam.com/

    ردحذف
  6. ألف شكر لكم على المجهود الجبار في إنتظار بقية الحلقات

    ردحذف
  7. ربنا يكرمك

    ردحذف
  8. ارجوك يا بطل لا تحرمنا من عطائك الرائع..اعطاك الله ضعفين من فظله والله وجدت في موقعك فائدة لا تكفي كلماتي لها...لا تتوقف ارجوك واصل

    ردحذف
  9. جازاك الله خيرا

    ردحذف